google-my-business-guide-blog-post-image
الملف التجاري على Google: كيفية إعداد قائمتك وتحسينها

في المشهد الرقمي اليوم، يعد إثبات التواجد في نتائج البحث المحلية أمرًا بالغ الأهمية للشركات، ويلعب ملف Google Business Profile (GBP)، المعروف سابقًا باسم Google My Business، دورًا محوريًا في تحقيق ذلك.

ومع ذلك، فإن مجرد إنشاء قائمة أعمال لا يكفي. يجب أن تكون كاملة ومحسنة ونشطة لعملك للحصول على النتائج المرجوة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يخسر عملك الكثير من الإيرادات.

لقد قمنا بإنشاء الملفات الشخصية وتحسينها منذ فترة طويلة، وسنوضح لك كيفية تحسين GBP الخاص بك لتحقيق النجاح. بالإضافة إلى ذلك، سنتعمق في العوامل التي يجب عليك منحها الأولوية والعوامل التي لها أكبر قدر من الأهمية عندما يتعلق الأمر بالتصنيف في نتائج البحث المحلية.

هل أنت على استعداد لإبراز GBP ي الخاص بك؟ لتسهيل الأمور عليك، قمنا بتجميع هذا الدليل الشامل بناءً على سنوات خبرتنا المجمعة.

ستجد فيه:

  • ما هو GBP
  • لماذا هو مهم
  • كيفية إعداد الملف الشخصي
  • كيفية الوصول إلى ملف شخصي يملكه شخص آخر
  • أفضل الممارسات لتحسين ملفك الشخصي
  • كيفية مراقبة قائمتك

حسنا هيا بنا!

ما هو الملف التجاري على Google؟

الملف التجاري على Google (GBP) عبارة عن قائمة مجانية عبر الإنترنت تقدمها Google وتعرض المعلومات الأساسية حول النشاط التجاري. يساعد GBP المُحسّن جيدًا الشركات على تحسين ظهورها عبر الإنترنت من خلال تحسين فرص ظهورها في نتائج البحث المحلية (حزمة الخرائط) وخرائط Google. وهذا يسهل على العملاء المحتملين العثور على الأعمال التجارية والتفاعل معها.

Map Pack عبارة عن مجموعة من الشركات المحلية رفيعة المستوى المعروضة في الجزء العلوي من SERPs. وهنا ما يبدو:

Google SERP – حزمة الخرائط

وإليك ما يبدو عليه الأمر عند البحث عن نشاط تجاري في خرائط Google:

خرائط جوجل – بحث – مطعم سوشي

إذا نقر المستخدم على إحدى بطاقات البيانات هذه، فيمكنه معرفة المزيد عن النشاط التجاري واتخاذ الإجراء، مثل حجز طاولة أو الحصول على الاتجاهات إلى مؤسستك.

هنا مثال.

Google SERP – تفاصيل القائمة

ستظهر أيضًا قائمة GBP الخاصة بك عندما يقوم المستخدمون بإجراء بحث مباشر عن نشاطك التجاري، على سبيل المثال، “Oishii Boston”.

جوجل SERP - أويشي بوسطن

يعرض GBP نشاطك التجاري:

  • اسم
  • عنوان
  • معلومات الاتصال
  • موقع إلكتروني
  • ساعات العمل
  • فئة الصناعة (مثل صالون، مطعم، عيادة طبية)
  • السمات (مثل ما إذا كان يمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة)
  • قائمة الخدمات أو المنتجات
  • آراء العملاء وتقييماتهم
  • المحتوى المرئي مثل مقاطع الفيديو والصور التي تعرض موقعك ومنتجاتك وخدماتك
  • الأسئلة التي يطرحها العملاء ويجيب عليها رجال الأعمال
  • الموقع على خرائط جوجل
  • معلومات الحجز أو استفسارات الخدمة
  • المشاركات الاخيرة

ما أهمية الملف الشخصي للأعمال على Google؟

الآن أنت تعرف ما هو GBP. ولكن لماذا هو مهم لعملك؟ حسنًا، هناك العديد والعديد من الأسباب مثل زيادة ظهور عملك وتعزيز مشاركة العملاء.

دعونا نلقي نظرة على أكبر الفوائد التي يمكن أن يقدمها GBP لعملك.

تعزيز الرؤية

أظهرت البيانات أن متوسط ​​الأعمال يتلقى 1,260 مشاهدة شهرية عبر GBP. بالإضافة إلى ذلك، تُظهر إحصائيات GBP من Google أن احتمال قيام المستخدمين بزيارة نشاطك التجاري يزيد بنسبة 70% إذا كان لديك ملف شخصي مكتمل ويزيد احتمال تفكيرهم في إجراء عملية شراء بنسبة 50%.

لذا، إذا لم يكن لديك GBP محسّن، فمن المؤكد أنك ستفقد المشاهدات والنقرات والإقبال، وفي النهاية العملاء الذين يدفعون.

الثقة والمصداقية

عندما ينظر الأفراد إلى عملك على أنه جدير بالثقة، فإنهم يشعرون بثقة أكبر في اتخاذ قرارات الشراء. ولهذا السبب يعد بناء الثقة والمصداقية مع العملاء المحتملين أمرًا مهمًا لأي عمل تجاري. يعد إنشاء GBP وتحسينه طريقة رائعة للقيام بذلك.

من المرجح أن يُنظر إلى العلامات التجارية ذات GBPs على أنها ذات مصداقية من قبل مستخدمي الإنترنت. ويرجع ذلك جزئيًا إلى ثقة المستخدمين في Google للتحقق من الأنشطة التجارية. ببساطة، إذا لم تكن الشركة تتمتع بسمعة طيبة، فلن تتحقق Google منها.

يوفر GBP الخاص بك أيضًا مستوى من الشفافية لعملك مما يمكن أن يساعد في تعزيز الثقة. إذا كان بإمكان المستخدم رؤية موقعك الفعلي وتفاصيل الاتصال والعروض التي تقدمها، فمن المرجح أن ينظر إلى عملك على أنه مشروع.

على الجانب الآخر، إذا كانت المعلومات الموجودة في ملفك الشخصي غير دقيقة، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل ثقة ومصداقية علامتك التجارية.

إشراك العملاء

يتيح الملف التجاري المحسّن على Google أيضًا للعملاء ترك تعليقات عن نشاطك التجاري وطرح الأسئلة عليك وإرسال رسائل مباشرة إليك. يعد هذا أمرًا حيويًا لإشراك العملاء المحتملين حيث يعتمد عدد كبير منهم على المراجعات عند اتخاذ قرارات الشراء.

عندما يتمكنوا من رؤية تعليقات حقيقية من العملاء الآخرين، فإن ذلك يعزز مصداقية عملك. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر Google المراجعات عاملاً أساسيًا عند تصنيف الشركات في نتائج البحث المحلية. يشير الرد على المراجعات أيضًا إلى Google بأن ملفك الشخصي نشط.

تعمل تقييمات العملاء الإيجابية كإعلانات مجانية لمنتجاتك أو خدماتك أيضًا. نظرًا لعدم تحفيزهم من خلال عملك، يميل العملاء إلى الثقة بهم بقدر ما يثقون بالتوصيات الشخصية.

وإليك نظرة على قسم المراجعات:

أويشي بوسطن – مراجعات جوجل

يسمح قسم الأسئلة والأجوبة في GBP الخاص بك للمستخدمين بطرح الأسئلة والإجابة عليها حول عملك. كما يسمح لك بالرد عليهم. يساعد هذا المستخدمين على الوصول إلى المعلومات غير المتوفرة بسهولة ويسمح بإنشاء محتوى من إنشاء المستخدم. تتضمن هذه المعلومات أشياء مثل نوع مرافق وقوف السيارات المتوفرة لديك، وإمكانية الوصول إلى الكراسي المتحركة، وملاءمة الأطفال.

يعد الرد على هذه الأسئلة طريقة جيدة للتواصل مع عملائك وتقديم تفاصيل مفيدة قد تجعلهم أكثر عرضة لزيارتك أو الاتصال بك أو الاستفسار عن خدماتك. عندما يرى المستخدمون المالك أو الموظفين يأخذون الوقت الكافي للرد، فإن ذلك يبني الثقة ويقيم الاتصالات.

يوجد أدناه قسم الأسئلة والأجوبة من “Oishii Boston”. هنا يمكنك رؤية مثال للمحتوى الذي أنشأه المستخدم. سنتحدث أكثر عن قسم الأسئلة والأجوبة لاحقًا.

أويشي – أسئلة جوجل – الإجابات

يحتوي GBP أيضًا على ميزة رائعة حقًا تسمى منشورات Google. يتيح لك هذا إضافة منشورات إلى قائمتك حيث يمكنك القيام بأشياء مثل:

  • حصة الترقيات والعروض الخاصة
  • تعزيز الأحداث
  • اعرض الوافدين الجدد وأفضل المنتجات وخدمات الأعمال

هذه طريقة أخرى للحصول على رؤية بين جمهورك المستهدف، وزيادة تفاعل المستخدمين، وجعل عملك أكثر جاذبية للعملاء المحتملين. كما أنه يحافظ على ملف تعريف عملك نشطًا مما يرسل إشارات جيدة لكل من Google والمستخدمين. سندخل في مزيد من التفاصيل حول هذا لاحقًا.

كيفية إعداد ملف تعريف الأعمال على جوجل

يعد إعداد ملف تعريف الأعمال على Google أمرًا بسيطًا إلى حد معقول، وإليك الخطوات:

تسجيل الدخول

أولاً، تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك، أو قم بإنشاء حساب Google إذا لم يكن لديك حساب حتى الآن.

ثم انتقل إلى Google Business Profile Manager وانقر على زر “الإدارة الآن”.

الملف التجاري على جوجل

أضف عملك

بعد ذلك، عليك إدخال اسم عملك. نظرًا لأنه يمكن للأشخاص إرسال أماكن جديدة إلى خرائط Google، فقد يكون نشاطك التجاري مدرجًا بالفعل على Google. إذا ظهر نشاطك التجاري في القائمة المنسدلة، فيمكنك النقر عليه. إذا تمت إدارته بواسطة شخص آخر، فستحتاج إلى المطالبة به (سنرشدك خلال هذا لاحقًا). إذا لم يظهر، فقد حان الوقت لإضافته.

ابدأ في بناء ملف تعريف عملك

تحتاج أيضًا إلى إضافة الفئة الرئيسية التي يندرج نشاطك التجاري تحتها (على سبيل المثال، مطعم، متجر أحذية، مكتب محاماة) ثم انقر فوق “التالي”.

أدخل موقعك

إذا كنت لا تخدم العملاء في عنوان عملك، فلن تحتاج إلى إدخال عنوان العمل حتى تتمكن من تحديد “لا” في الشاشة التالية.

أضف موقعًا

على سبيل المثال، إذا كنت تدير شركة سباكة مقرها في سياتل وتنفذ عملك في منازل العملاء، فلن تحتاج إلى إضافة عنوان عمل. وبدلاً من ذلك، ستحتاج إلى إضافة منطقة خدمة. يمكن القيام بذلك بمجرد إعداد ملف التعريف الخاص بك، لذلك سنغطيه لاحقًا.

ومع ذلك، إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا مختلطًا، فستحتاج إلى إضافة موقع نشاط تجاري. تخدم الشركات الهجينة العملاء في عنوان أعمالهم ولكنها تقوم أيضًا بزيارة العملاء أو تسليمهم لهم.

على سبيل المثال، مطعم يقدم الطعام للعملاء أيضًا. تحتاج الشركات المختلطة إلى إضافة كل من عنوان العمل ومنطقة الخدمة.

في هذه الحالة، حدد “نعم” وانقر على “التالي”.

في الشاشة التالية، اختر بلدك وأدخل عنوان الشارع والمدينة والولاية والرمز البريدي. انقر فوق {التالي”.

أدخل عنوان عملك

أدخل معلومات الاتصال الخاصة بك

اكتب رقم هاتفك والموقع الإلكتروني لنشاطك التجاري (جزء موقع الويب اختياري)، وانقر على “التالي”.

تفاصيل الاتصال للعملاء

تحقق من ملفك التجاري على Google

بمجرد قيامك بإدخال كافة التفاصيل الخاصة بك، سيتم نقلك إلى صفحة التأكيد. انقر فوق “متابعة”.

تحقق من ملفك التجاري على Google

بعد هذه النقطة، هناك بعض الأشياء المختلفة التي قد تحدث. سيُطلب من معظم المستخدمين التحقق من أعمالهم إما عبر:

  • هاتف
  • نص
  • بريد إلكتروني
  • مكالمة فيديو حية
  • تسجيل الفيديو
  • بطاقة بريدية مرسلة في البريد

اعتمادًا على طريقة التحقق التي تقدمها لك Google، ستختلف أوقات التحقق. على سبيل المثال، يستغرق وصول البطاقة البريدية التي تحتوي على رمز التحقق وقتًا أطول بكثير من وصول الرسالة النصية.

بمجرد إدخال رمز التحقق الخاص بك، يجب أن يتم التحقق منك على الفور. ولكن في بعض الحالات، قد تحتاج Google إلى مراجعة بطاقة البيانات يدويًا. وفي هذه الحالات، قد يستغرق التحقق منها ما يصل إلى سبعة أيام عمل.

أثناء انتظارك ليتم التحقق، يمكنك المضي قدمًا وإجراء تغييرات على ملفك الشخصي. ومع ذلك، لن تكون مرئية للمستخدمين حتى يتم التحقق منك.

التعديلات مرئية بعد التحقق

هناك بعض الحالات التي يتحقق فيها Google من الملفات الشخصية تلقائيًا. إذا قمت بإثبات ملكية موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري من خلال Google Search Console (GSC) ، فيمكن التحقق من GBP الخاص بك على الفور بمجرد إنشائه.

أو يمكنك إنشاء ملفك التجاري على Google أولاً والتحقق من الموقع المطابق مع GSC بعد ذلك. سيتم التحقق من GBP الخاص بك دون الحاجة إلى اتباع أي من الطرق المذكورة سابقًا.

يمكن أيضًا التحقق من ملفك الشخصي على الفور إذا قمت بإنشاء GBP الخاص بك باستخدام حساب Google المرتبط بنطاق تم التحقق منه باستخدام GSC.

على سبيل المثال، أنشأنا ملف التعريف “Bunogiorno Pizza” هذا باستخدام حساب Google مرتبط بنطاق تم التحقق منه بالفعل بواسطة GSC، لذلك تم التحقق من GBP على الفور، كما ترون هنا:

جوجل للأعمال – التحقق

إذا كان النشاط التجاري يحتاج إلى ملفات تعريف متعددة لعناوين فعلية مختلفة، فقد يتمكن من استخدام التحقق المجمع. على سبيل المثال، إذا كان لديك امتياز بيتزا في كل من وسط نيويورك وبوسطن، فإن التحقق المجمع يمكن أن يوفر عليك الاضطرار إلى التحقق بشكل فردي من الملف الشخصي لكل موقع. إذا كنت تريد معرفة المزيد، فاطلع على دليل Google للتحقق من نشاطك التجاري .

كيفية الوصول إلى قائمة GBP التي يديرها شخص آخر

ماذا لو تم بالفعل إعداد ملف تعريف الأعمال على Google لنشاطك التجاري بواسطة شخص آخر، ولكن لا يمكنك الوصول إليه؟

على سبيل المثال، لنفترض أنك استحوذت للتو على فرع “Guitar Center”. تبحث عن متجرك على Google وتجد أن المالك السابق قد قام بإعداد GBP بالفعل. لكن لم يتم منحك حق الوصول بعد.

هناك بعض الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها للمطالبة بالملكية حتى تتمكن أيضًا من إدارة قائمة أعمال Google.

أولاً، انتقل إلى صفحة Google Business Finder واكتب اسم نشاطك التجاري. ثم اختر عملك من القائمة.

البحث عن عملك وإدارته

في الصفحة التالية، انقر على “طلب الوصول”.

طلب الوصول إلى الملف التجاري

ستحتاج بعد ذلك إلى ملء نموذج لإرساله إلى مالك الملف الشخصي لطلب الوصول إليه. سيطلب منك النموذج ما يلي:

  • اختر مستوى الوصول (الإدارة أو الملكية)
  • اختر علاقتك بالشركة (مالك، موظف، أو وكالة)
  • أدخل اسمك ورقم الاتصال

طلب الوصول – التفاصيل

ثم اضغط على “إرسال”. ستحتاج الآن إلى انتظار رد مالك الملف الشخصي ومنحك حق الوصول.

أفضل الممارسات لتحسين قائمة GBP الخاصة بك

بمجرد إنشاء GBP الخاص بك أو المطالبة به، فقد حان الوقت لتحسينه. يعد هذا أمرًا ضروريًا لضمان أن يكون تواجد نشاطك التجاري عبر الإنترنت غنيًا بالمعلومات ومرئيًا للغاية للعملاء المحتملين.

إذا قمت بضبط العناصر المختلفة لملفك الشخصي، فيمكنك تحسين فرص التميز في عمليات البحث المحلية والتصنيف العالي في Map Pack وخرائط Google بشكل كبير. في نهاية المطاف، يمكن أن يجذب هذا المزيد من العملاء إلى عملك.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة حول عوامل تصنيف البحث المحلي أن اكتمال ملفك التجاري على Google يمكن أن يكون له تأثير كبير على معدلات التحويل . ويشير إلى أنه كلما زادت المعلومات التي تقدمها في قائمتك، زاد احتمال قيام المستخدمين بالتحويل.

دعونا نلقي نظرة على الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين ملفك الشخصي. سنستمر في استخدام ملف تعريف “Buongiorno Pizza” الذي أنشأناه سابقًا.

NAP (الاسم والعنوان ورقم الهاتف) والموقع الإلكتروني

يرمز NAP إلى الاسم والعنوان ورقم الهاتف، وهو أمر بالغ الأهمية لتحسين محركات البحث المحلية. باختصار، فهو يبني الثقة مع محركات البحث والمستخدمين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين ظهور نشاطك التجاري عبر الإنترنت وتصنيفات البحث المحلي.

من الأمور المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار هو أن تفاصيل خطة العمل الوطنية (NAP) الخاصة بك يجب أن تكون متسقة عبر مختلف الدلائل والمواقع التي تم إدراج نشاطك التجاري عليها. عندما تتم الإشارة إلى تفاصيل خطة العمل الوطنية (NAP) الخاصة بك عبر الإنترنت، يُعرف ذلك باسم الاقتباس.

وفقًا لخبير GBP دارين شو، “تعد الاستشهادات في تحسين محركات البحث عاملاً رئيسياً في تحسين نتائج البحث المحلية الخاصة بك”. ولذلك، إذا كان لديك الكثير من الاستشهادات من المواقع الموثوقة، فمن المفترض أن تحصل قائمتك على تصنيف أعلى في نتائج البحث المحلية. تعتبر جودة واتساق هذه العوامل من عوامل التصنيف ذات الوزن الثقيل .

إذا كان هناك تعارض بين تفاصيل خطة العمل الوطنية (NAP) الخاصة بGBP الخاص بك وتلك الموجودة في اقتباساتك الأخرى، فقد تواجه Google صعوبة في تحديد المعلومات الدقيقة. قد يؤدي هذا إلى الإضرار بتصنيفات البحث المحلية الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك، يعد الأمر أيضًا مربكًا وغير جدير بالثقة للعملاء المحتملين إذا كانوا يريدون زيارة عملك أو الاتصال بك.

لذلك، دعونا نتعمق في كيفية التأكد من أن خطة العمل الوطنية الخاصة بك على قدم المساواة.

إعداد خطة العمل الوطنية الخاصة بك

إذا قمت بإعداد GBP الخاص بك، فستكون قد قمت بالفعل بإدخال اسم نشاطك التجاري وعنوانه في ملفك الشخصي (ما لم تكن تدير نشاطًا تجاريًا لمنطقة الخدمة فقط). ومع ذلك، من الممكن دائمًا ارتكاب أخطاء عند إدخال التفاصيل عبر الإنترنت، لذا يجب عليك التأكد من صحتها.

للقيام بذلك، انتقل إلى مدير الملفات التجارية في Google ، وحدد النشاط التجاري الذي تريد العمل فيه.

جوجل للأعمال – نظرة عامة

انقر على عنصر واجهة المستخدم “تحرير الملف الشخصي”.

ضمن “حول”، يمكنك تعديل اسم نشاطك التجاري وفئته.

تحرير ملف تعريف Google Business

قد يكون من المغري إضافة معلومات أو علامات إضافية إلى اسم نشاطك التجاري (على سبيل المثال “بيتزاراما – أفضل الشرائح في شيكاغو”). ومع ذلك، تنص إرشادات Google على ما يلي:

“يجب أن يعكس اسمك الاسم الحقيقي لشركتك، كما هو مستخدم باستمرار على واجهة متجرك وموقعك الإلكتروني وأدواتك المكتبية وكما هو معروف للعملاء”.

إذا قمت بتضمين تفاصيل إضافية في اسم نشاطك التجاري وحاولت حشوه بكلمات رئيسية غير ضرورية، فقد يعتبر Google هذا تكتيكًا مشبوهًا. ونتيجة لذلك، سيتم تعليق GBP الخاص بك.

بعد ذلك، انقر فوق علامة التبويب “الاتصال”. هنا، يمكنك إضافة أو تعديل “رقم الهاتف” الخاص بك. يمكنك أيضًا تضمين الرابط إلى موقع الويب الخاص بك. تأكد من إضافة إصداري http وwww الصحيحين لموقعك لتجنب عمليات إعادة توجيه المستخدم. أفضل طريقة للتأكد من استخدام النطاق الصحيح هي تضمين عنوان موقعك تمامًا كما يظهر في شريط URL. يمكنك ببساطة نسخها ولصقها.

تعد إضافة الرابط إلى موقعك أمرًا مهمًا لأنه الطريقة الرئيسية لجذب الزيارات العضوية إلى موقعك من خلال GBP.

وهذا مهم بشكل خاص للشركات التي تبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت فقط، وليس من متجر فعلي. وذلك لضمان قدرة المستخدمين على الانتقال إلى موقعك والعثور على منتجاتك أو صفحات خدماتك.

ستلاحظ أن تعديلاتك لن تصبح نافذة المفعول على الفور وستكون في حالة معلقة لفترة قصيرة قبل أن تصبح مرئية للمستخدمين.

معلومات العمل – إضافة موقع الويب

لإضافة عنوانك أو تحديثه، انقر فوق علامة التبويب “الموقع”، ثم حدد “موقع العمل” لإضافة عنوان أو تعديل العنوان الحالي.

موقع العمل – تحديث العنوان

إذا قمت بالتمرير لأسفل، فسوف ترى قسمًا يسمى “منطقة الخدمة”. تذكر أن هذا القسم ليس له صلة بالأنشطة التجارية التي تخدم عملائها في عناوين أعمالهم فقط.

ومع ذلك، كما ذكرنا سابقًا، إذا كنت لا تخدم العملاء في عنوان عملك أو تدير نشاطًا تجاريًا مختلطًا، فستحتاج إلى إضافة منطقة خدمة.

للقيام بذلك، انقر فوق “منطقة البحث” واكتب الموقع. حدد الموقع الصحيح من القائمة المنسدلة.

منطقة خدمات الأعمال

عند النقر على الموقع، سيتم إضافته. يمكنك إضافة ما يصل إلى 20 منطقة خدمة لشركتك. ضع في اعتبارك أن حدود مناطق الخدمة الخاصة بك لا ينبغي أن تمتد لأكثر من ساعتين بالسيارة من عملك.

منطقة خدمة الأعمال – تمت الإضافة

تعتبر هذه التفاصيل خطوة مهمة لتحسين قيمة GBP الخاص بك. تستخدم Google هذه المعلومات لتحديد متى وأين سيتم عرض نشاطك التجاري في نتائج البحث المحلية. على سبيل المثال، عندما يبحث أحد المستخدمين عن “متاجر أحذية في لاس فيجاس”، يستخدم Google العناوين المقدمة من الشركات لتقديم نتائج دقيقة وذات صلة.

Google SERP – متاجر الأحذية في لاس فيغاس

الأمر نفسه ينطبق على مناطق الخدمة. على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يبحث عن “كهربائيين في بالتيمور”، فإن Google يعثر على الشركات التي تخدم هذه المنطقة ويعرضها للمستخدم.

Google SERP – كهربائيون في بالتيمور

من خلال تقديم التفاصيل الكاملة، يتمتع عملك بفرصة أفضل للظهور في هذا المكان المرغوب في نتائج SERP.

أضف السمات

عنصر رئيسي آخر لتحسين GBP هو إضافة سمات عملك إلى قائمتك. توفر هذه للمستخدمين مزيدًا من المعلومات حول عملك وتساعدهم في تحديد ما إذا كان يلبي احتياجاتهم. على سبيل المثال، سيجد الشخص الذي يستخدم كرسيًا متحركًا أنه من المفيد إضافة سمة إمكانية الوصول إلى بطاقة بياناتك.

تنقسم الصفات إلى قسمين:

  • السمات الشخصية: تحصل Google على هذه السمات من المستخدمين الذين زاروا نشاطًا تجاريًا. تطلب Google من المستخدمين، غالبًا من خلال تطبيق خرائط Google، تقديم تعليقات حول النشاط التجاري. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك مطعمًا، فقد تتضمن هذه الجوانب أشياء مثل ما إذا كان مريحًا، وجيدًا للأطفال، وجيدًا للمجموعات، وما إلى ذلك. وتعتبر هذه السمات التي يضيفها المستخدم إشارات تصنيف متوسطة الوزن.
  • السمات الواقعية: هذه هي السمات التي يمكنك إضافتها إلى قائمتك بنفسك، مثل ما إذا كان مسموحًا للكلاب بالدخول أم لا.

سنركز على السمات الواقعية هنا، حيث إنها السمات التي يمكنك التحكم فيها فعليًا باعتبارك مالك قائمة GBP.

بالإضافة إلى كونها مفيدة للمستخدمين، تعمل السمات أيضًا على زيادة احتمال تصنيف قائمتك لمصطلحات البحث التي تحتوي على مُعدِّل السمات. على سبيل المثال، “متاجر الملابس المملوكة للنساء بالقرب مني” أو “الفنادق التي توفر خدمة wifi مجانية في نيوجيرسي”.

السمات الفعلية التي يمكنك إضافتها إلى قائمتك هي:

  • من النشاط التجاري: يتيح لك هذا تحديد نشاطك التجاري على أنه “مملوك لآسيويين”، أو “مملوك للإناث”، أو “مملوك لذوي الاحتياجات الخاصة” وما إلى ذلك.
  • إمكانية الوصول: أخبر المستخدمين إذا كان لديك حلقة سمعية مساعدة، أو موقف سيارات يمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة، أو مصعد يمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة، وما إلى ذلك.
  • وسائل الراحة: يشمل ذلك المراحيض وخدمة الواي فاي والحانات.
  • الأطفال: أخبر المستخدمين إذا كان لديك أشياء مثل طاولات التغيير والكراسي العالية المتاحة.
  • Crowd: يتيح لك تحديد ما إذا كان عملك “صديقًا للعائلة” أو “صديقًا لمجتمع LGBTQ+”، وما إلى ذلك.
  • خيارات تناول الطعام: يتضمن ذلك أشياء مثل “يقدم وجبة الإفطار” و”يوجد خدمة منضدة” و”يقدم الحلوى”.
  • أبرز النقاط: يتضمن ذلك سمات مثل “يوجد به مدفأة” و”يوجد به موسيقى حية” و”يوجد به منطقة جلوس على السطح”.
  • العروض: يتضمن ذلك “يقدم المشروبات الكحولية”، و”يحتوي على قائمة برايل”، و”يقدم طعامًا مريحًا”.
  • المدفوعات: أخبر المستخدمين كيف يمكنهم الدفع. على سبيل المثال، “نقدًا فقط” أو “يقبل بطاقات الائتمان”.
  • الحيوانات الأليفة: أخبر المستخدمين إذا كان مسموحًا للكلاب بالدخول إلى عملك أم لا.

كما ترون، هناك الكثير من السمات المختلفة التي يمكنك إضافتها إلى قائمتك. لرؤية القائمة الكاملة، انقر فوق “تحرير الملف الشخصي”.

جوجل للأعمال - تعديل الملف الشخصي

انقر فوق علامة التبويب “المزيد” وسترى قائمة السمات.

إضافة سمات الأعمال

إذا قمت بالنقر فوق فئة ما، يمكنك اختيار السمات التي تريد إضافتها.

تعيين سمات إمكانية الوصول

كلما زادت المعلومات التي يمكنك تقديمها للمستخدمين حول ما يمكن توقعه من عملك، كلما كان ذلك أفضل. تذكر أن اكتمال قائمتك يمكن أن يؤثر على ترتيبك في نتائج البحث المحلية.

اكتب وصفًا تجاريًا

الخطوة التالية لتحسين GBP الخاص بك هي كتابة وصف تجاري غني بالكلمات الرئيسية. يجب أن تكون موجزة، ووصفية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يقدم ملخصًا جذابًا لما يقدمه عملك للمستخدمين بالضبط.

حاول معالجة بعض نقاط الألم الشائعة التي قد يواجهها جمهورك المستهدف، واشرح كيف يمكن لمنتجاتك أو خدماتك أن تعالج هذه التحديات بفعالية.

يجب عليك أيضًا تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) في وصفك. تم تصميم هذه المطالبات لتشجيع المستخدمين على اتخاذ الإجراء المطلوب، مثل إجراء عملية شراء أو الاشتراك في رسالة إخبارية أو ملء نموذج اتصال.

يجب أن يتضمن وصف عملك كلمات رئيسية ذات صلة بقطاعك، لكن لا ينبغي أن يكون مليئًا بها. كما هو الحال مع أي محتوى محسّن لتحسين محركات البحث ، يجب إدراجها بشكل طبيعي في النص ويجب ألا تعطل تدفقه.

تشمل فوائد استخدام الكلمات الرئيسية في وصف عملك ما يلي:

  • الملاءمة: إن استخدام الكلمات الرئيسية يوضح لكل من المستخدمين ومحركات البحث موضوع عملك. يستخدم Google بعد ذلك هذه الكلمات الرئيسية لفهم استعلامات البحث ذات الصلة التي تتوافق مع عملك. يساعدك استخدام الكلمات الرئيسية المستندة إلى الموقع أيضًا على جذب حركة البحث المحلية وجذب العملاء القريبين.
  • الميزة التنافسية: إذا كان منافسوك لا يستخدمون كلمات رئيسية مدروسة جيدًا في قوائمهم، فيمكنك أن تتفوق عليهم في نتائج البحث المحلية عن طريق تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة في ملفك الشخصي.
  • تفاعل المستخدم: عندما يرى المستخدمون الكلمات الرئيسية ذات الصلة في وصف نشاطك التجاري، فإن ذلك يزيد من احتمالية تفاعلهم مع قائمتك. يمكن أن يؤدي هذا إلى المزيد من النقرات على رابط موقع الويب الخاص بك، والمكالمات، وعدد الزيارات.

بالإضافة إلى ذلك، يعد استخدام الكلمات الرئيسية في وصف عملك عاملاً خفيفًا في التصنيف المحلي .

قبل أن تكتب وصف عملك، يتعين عليك إجراء بعض البحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على المصطلحات والعبارات ذات الصلة لاستخدامها في الوصف الخاص بك. أداتنا للقيام بذلك هي أداة الكلمات الرئيسية السحرية من Semrush .

ما عليك سوى كتابة الكلمة الأساسية الخاصة بك والضغط على “بحث”. وبما أننا نكتب وصفًا لأعمال “Buongiorno Pizza”، فقد اخترنا “Pizzeria San Francisco”.

أداة Semrush السحرية للكلمات الرئيسية

سيزودك Semrush بعد ذلك بقائمة مصطلحات البحث المتعلقة بالكلمة الرئيسية الخاصة بك. كما يوفر لك الكثير من البيانات حول هذه المصطلحات.

وأهم ما يهم هذا الموضوع هو:

  • النية: ما إذا كانت نية المستخدم عند البحث عن المصطلح هي معلوماتية أو تجارية أو ملاحية أو معاملات.
  • حجم البحث: متوسط ​​عدد عمليات البحث الشهرية عن هذا المصطلح. سيختلف حجم البحث الذي يعتبر مرتفعًا اعتمادًا على مجال عملك وموقعك. على سبيل المثال، لنفترض أن نشاطك التجاري يقع في مدينة صغيرة ذات عدد سكان منخفض مثل سيدونا، أريزونا (عدد سكانها 9,684 نسمة).

الآن، دعونا نتعمق في البحث عن الكلمات الرئيسية واختيارها .

أداة الكلمات الرئيسية السحرية – النتائج

على يسار قائمة الكلمات الرئيسية، سترى قائمة بمجموعات الكلمات الرئيسية. هذه موضوعات فرعية مرتبطة بكلماتك الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون.

وبما أننا نريد الوصول إلى الأشخاص في منطقة سان فرانسيسكو، فسنقوم بالنقر على الموضوع الفرعي “فرانسيسكو”.

أداة الكلمات الرئيسية السحرية - حدد موضوعًا فرعيًا

بعد ذلك، ستحتاج إلى العثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري.

في حالتنا، تعد كل من “أفضل بيتزا في سان فرانسيسكو” و”بيتزا سان فرانسيسكو” كلمات رئيسية رائعة يمكن إضافتها إلى الملف الشخصي. فهي ليست ذات صلة بالنشاط التجاري فحسب، بل يُظهر حجم البحث أن لديهم الكثير من الاهتمام بالبحث.

الآن بعد أن أصبح لدينا كلمات رئيسية جاهزة، فقد حان الوقت لكتابة وصف محسّن للأعمال. ابدأ بإلقاء الضوء على أهم جوانب عملك، ثم أعط المستخدم فكرة جيدة عن المنتجات والخدمات التي تقدمها.

الحد الأقصى لعدد الأحرف هو 750، لذا يجب أن تكون وصفيًا قدر الإمكان وأن تدمج كلمتك الرئيسية، دون تجاوز الحد الأقصى.

إضافة الصور

تتلقى قوائم GBP التي تحتوي على صور نقرات أكثر بنسبة 35% مقارنة بالقوائم التي لا تحتوي على صور. تعد إضافة الصور إلى ملفك التجاري على Google أمرًا مهمًا للغاية. يمكن للصور عالية الجودة أن تجعل قائمتك مميزة وتجذب الأشخاص للنقر عليها. ليس هذا فحسب، بل تعتبر جودة وكمية صورك عامل تصنيف متوسط ​​الوزن لقوائم الأنشطة التجارية المحلية.

إليك سبب أهمية إضافة الصور إلى GBP الخاص بك:

  • إنها تخلق انطباعًا أوليًا إيجابيًا للمستخدمين وتزودهم بإحساس واضح بما يمكن توقعه من عملك.
  • يمكنك استخدام الصور لتقديم معاينة مرئية لمقر عملك وعرض منتجاتك أو خدماتك. الصور الأصلية والأصلية لا تبني الثقة مع العملاء المحتملين فحسب، بل توفر أيضًا الشفافية.
  • تساعد الصور أيضًا في التحويلات نظرًا لأن عملائك قد يستخدمونها ليقرروا ما إذا كانوا يريدون التفاعل مع عملك أم لا.
  • إن إضافة صور جديدة بانتظام يُظهر لشركة Google وعملائك أن نشاطك التجاري نشط. يؤدي هذا إلى إبقاء ملفك الشخصي متجددًا ويمكن أن يحسن تصنيفاتك.

لإضافة صور إلى قائمة GBP الخاصة بك، انقر فوق “إضافة صورة”.

جوجل للأعمال – إضافة صورة

سيكون لديك الآن خيار إضافة ثلاثة أنواع مختلفة من الصور:

  • شعار
  • صورة
  • صورة الغلاف

الملف الشخصي للأعمال – أضف صورة

تعد صورة الغلاف الخاصة بك هي الأكثر أهمية، نظرًا لأنها الصورة التي من المرجح أن تظهر بجوار قائمتك في Map Pack وGoogle Maps.

فيما يلي مثال لكيفية ظهور صورة الغلاف الخاصة بك في Map Pack على SERPs.

الصور في Google SERP Map Pack

نظرًا لأنها أول ما يراه العملاء، فأنت تريد أن تكون صورة واضحة وعالية الدقة تجذب المستخدمين وتمثل عملك بدقة.

عندما يختار العملاء ملفك الشخصي، ستظهر المزيد من الصور. يمكن أن تكون هذه صورًا قمت بتحميلها أو صورًا قام عملاؤك بتضمينها.

الملف الشخصي للأعمال على Google – الصور

بالنسبة لأي نوع من الصور التي تضيفها، يتعين عليك الالتزام بإرشادات الصور والفيديو الخاصة بـ Google .

ومع ذلك، فإن الالتزام بهذه الإرشادات ليس هو الشيء الوحيد الذي عليك القيام به. هناك العديد من الخطوات الأخرى التي يجب عليك اتخاذها للتأكد من تحسين صور GBP الخاصة بك، مثل:

  • تجنب الصور المخزنة: الأصالة ضرورية. لا تستخدم الصور المخزنة لأنها تفتقر إلى الأصالة وقد لا تمثل عملك بدقة. استخدم صورًا فريدة وأصلية تعرض عملك حقًا.
  • تحسين عناوين الصور: لا تستخدم الأسماء العامة التي يتم إعطاؤها تلقائيًا لصورك (مثل “image_321”). استخدم أسماء وصفية مثل “غرفة فندق مطلة على البحر” وقم بدمج الكلمات الرئيسية ذات الصلة بها. يمكنك العثور على هذه الكلمات الرئيسية باستخدام أداة Keyword Magic Tool كما أظهرنا لك سابقًا.
  • مراقبة صور العملاء: تسمح Google للعملاء بإضافة صور إلى GBP الخاص بك، لذلك تحتاج إلى التأكد من التحقق من هذه الصور بشكل متكرر وإزالة أي صور غير مناسبة أو لا تمثل عملك بدقة. للقيام بذلك، تحتاج إلى إرسال طلب إزالة إلى Google .

إنشاء مشاركات جوجل

أحد الأشياء المفضلة لدينا بخصوص GBP هو أنه يسمح لك بإنشاء منشورات يمكنك مشاركتها مع العملاء الحاليين والمحتملين. يمكن للمستخدمين عرض هذه المنشورات ضمن علامتي التبويب “نظرة عامة” أو “التحديثات”.

جوجل للأعمال – مشاركة

وفقًا لخبير GBP دارين شو:

“معظم الشركات تستخدم منشورات Google بشكل خاطئ. إنهم يتعاملون مع ملفهم التجاري على Google باعتباره ملفًا شخصيًا على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنه ليس كذلك. GBP هو المنصة الوحيدة التي يزورها الأشخاص بقصد الشراء، لذا اعتمد على ذلك.”

يمكنك مشاركة العروض والإعلانات والأحداث مع العملاء. يمكنك أيضًا النشر عن أشياء مثل عودة العناصر الشائعة إلى المخزون أو التغييرات في القائمة الخاصة بك.

أو يمكنك إنشاء منشورات إعلامية حول التطورات داخل مجال تخصصك. على سبيل المثال، يمكن لوكالة تسويق عبر الإنترنت إنشاء منشور حول آخر تحديث لخوارزمية Google.

هذه طريقة رائعة للتواصل مباشرة مع جمهورك. يمكن أن يعزز تفاعل المستخدم مع عملك ويقدم قيمة من خلال تزويد المستخدمين بمعلومات مفيدة قد يتعين عليهم البحث عنها. وعلى هذا النحو، يمكنهم حتى التأثير على التحويلات.

تشير المشاركات أيضًا إلى Google والمستخدمين إلى أن ملفك الشخصي نشط، ويعتبر تكرار المشاركات عاملاً خفيفًا في التصنيف. إذا كان ملفك الشخصي غير نشط، فقد يتوقف Google عن عرضه بشكل بارز في نتائج البحث المحلية.

يتم تمييز منشوراتك بGBP الخاص بك لمدة ستة أشهر وبعد ذلك سيتم أرشفتها بواسطة Google. وهذا يعني أنها لم تعد مرئية للمستخدمين عند زيارتهم لقائمة GBP الخاصة بك. ومع ذلك، باعتبارك مالك الملف الشخصي، لا يزال بإمكانك عرض منشوراتك المؤرشفة.

لإنشاء منشور، انقر فوق “إضافة تحديث” في لوحة تحكم GBP Manager.

جوجل الأعمال – إضافة التحديث

يمكنك بعد ذلك اختيار إما إضافة تحديث أو عرض أو حدث. يعتمد النوع الذي تستخدمه على أهدافك.

عملية إنشاء تحديث أو عرض أو حدث متشابهة إلى حد كبير. للبدء، سنرشدك خلال إنشاء تحديث.

للقيام بذلك، ما عليك سوى النقر فوق خيار “إضافة تحديث”.

إضافة تحديث الأعمال

يمكنك بعد ذلك إضافة صورة ووصف وزر. لإضافة صورة، انقر فوق “إضافة صور” ثم اختر صورة من ملفاتك.

أضف تفاصيل التحديث

بعد ذلك، تحتاج إلى إضافة وصف يخبر المستخدمين بكل شيء عن التحديث الخاص بك. هذه فرصة أخرى لك لدمج الكلمات الرئيسية ذات الصلة في ملفك الشخصي. نحن هنا نستهدف “بيتزا وليمة اللحم”:

إضافة تحديث – الصورة والوصف

وأخيرا، يمكنك إضافة زر. الخيارات هي:

  • كتاب
  • اطلب عبر الإنترنت
  • يشتري
  • يتعلم أكثر
  • اشتراك

وبما أننا نريد أن يطلب المستخدمون البيتزا من الموقع، فقد اخترنا “الطلب عبر الإنترنت”. ثم نحتاج فقط إلى لصق رابط إلى الصفحة التي نريد أن يؤدي الزر إليها والنقر على “نشر”.

إضافة تحديث – زر الطلب

يعتمد عدد مرات نشر التحديثات على نوع المنشور بالإضافة إلى نموذج عملك. من الأفضل عمومًا النشر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

يجب عليك إنشاء جدول نشر منتظم لقائمة GBP الخاصة بك. على سبيل المثال، يمكنك نشر “نصيحة الأسبوع” كل يوم اثنين أو “قصة نجاح العميل” كل يوم جمعة.

يشير هذا إلى كل من Google والمستخدمين بأن بطاقة بياناتك نشطة، وأن الاحتفاظ بها محدثًا يقدم قيمة أكبر للمستخدمين.

المنتجات المميزة

يجب عليك تضمين منتجاتك وخدماتك الرئيسية في ملفك التجاري على Google. فهو لا يجعل ملفك الشخصي يبدو أكثر اكتمالًا فحسب، بل يمكنه أيضًا جذب العملاء، مما يمنحهم معاينة سريعة لما تقدمه.

بالنسبة لكل منتج، يسمح لك بتضمين تفاصيل مثل الأسعار والصور وزر الحث على اتخاذ إجراء.

بمجرد إضافتها، يمكنك العثور عليها على يمين SERPs، في قائمة GBP الخاصة بك.

Google Business – المنتجات – ما يوجد في المتجر

يمكن للمستخدمين النقر على كل واحدة لمعرفة المزيد.

هناك العديد من فوائد تحسين محركات البحث المحلية لإضافة المنتجات إلى قائمة GBP الخاصة بك، بما في ذلك:

  • تحسين التصنيف: من خلال إضافة المنتجات إلى قائمتك، يحصل Google على معلومات أكثر تفصيلاً وذات صلة بنشاطك التجاري. وهذا يزيد من احتمالية ظهور قائمتك في نتائج البحث المحلية عندما يبحث المستخدمون عن منتجات في منطقتك. يعتبر وجود صفحة مقصودة مخصصة لكل منتج بمثابة إشارة تصنيف ذات وزن كبير.
  • زيادة نسبة النقر إلى الظهور (نسب النقر إلى الظهور): من خلال إضافة المنتجات وتضمين الصور والأسعار ومعلومات المنتج، يمكنك جعل قائمتك أكثر جاذبية للمستخدمين. ونتيجة لذلك، يمكنك زيادة نسبة النقر إلى الظهور العضوية لموقعك على الويب .
  • مشاركة المستخدم: عرض منتجاتك يمكن أن يجعل ملفك الشخصي أكثر جدارة بالثقة. كما أنه يشجع مشاركة المستخدم (على سبيل المثال، تعليقات العملاء أو زيارات موقع الويب أو المكالمات). يمكن أن تؤدي هذه التفاعلات إلى تصنيفات أفضل في نتائج البحث المحلية.

فيما يلي كيفية إضافة المنتجات إلى قائمة GBP الخاصة بك. في هذا المثال، لنفترض أنك تدير متجرًا للأحذية. انقر فوق “تحرير المنتجات” في لوحة معلومات GBP Manager.

جوجل للأعمال - تحرير المنتجات

ثم انقر فوق “البدء”.

إضافة منتجات – ابدأ

أولاً، قم بإضافة صورة لمنتجك واسم المنتج.

إضافة صورة المنتج واسمه

ثم حدد فئة، أو إذا لم يكن لديك أي فئات بعد، أدخل واحدة. أضف سعرًا ووصفًا للمنتج ورابطًا إلى الصفحة المقصودة لمنتجك (اختياري). ضع في اعتبارك أن جودة منتجاتك وخدماتك تعتبر عامل تصنيف خفيف.

على الرغم من أن Google تجعل إضافة الصفحة المقصودة أمرًا اختياريًا، فإننا نوصي بشدة بالقيام بذلك، لأنه مهم جدًا لزيادة التحويلات.

بعد ذلك، سوف تحتاج إلى كتابة وصف المنتج.

أضف وصف المنتج

لديك 5000 حرف لوصف المنتج، لذا تأكد من تضمين الكثير من التفاصيل واجعلها جذابة قدر الإمكان للعملاء المحتملين.

عند كتابة وصف المنتج الخاص بك، قم بتضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة بـ SEO لتشجيع العملاء على المشاركة. يعتبر تضمين الكلمات الرئيسية أيضًا عامل تصنيف خفيف ويزيد من فرص ظهور ملفك الشخصي في Map Pack وخرائط Google.

للعثور على كلمات رئيسية لوصفك، يمكنك استخدام أداة Keyword Magic Tool الخاصة بـ Semrush مرة أخرى باتباع الخطوات الموضحة مسبقًا.

بمجرد حصولك على كلمتك الرئيسية، فقد حان الوقت لكتابة وصف المنتج الخاص بك.

بالإضافة إلى دمج كلمتك الرئيسية، تحتاج أيضًا إلى:

  • كن واضحًا وموجزًا
  • تسليط الضوء على الميزات والفوائد الرئيسية
  • تقديم حلول لنقاط الألم المحتملة لجمهورك المستهدف
  • قم بتضمين رابط إلى الصفحة المقصودة لمنتجك

من خلال صياغة وصف منتج مقنع وتضمين رابط لموقعك، تتمتع عروضك بفرصة جيدة للنقر عليها من قبل المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى زيادة التحويلات.

الرد على التعليقات

عندما يتعلق الأمر باختيار شركة محلية، يعتمد المستخدمون بشكل كبير على آراء العملاء لاتخاذ القرار. من المرجح أن يعتبروا الأعمال التجارية جديرة بالثقة ويمكن الاعتماد عليها إذا كانت لديها مراجعات إيجابية، ومن غير المرجح أن يتعاملوا مع الأعمال التجارية التي تكون في الغالب سلبية.

على حد تعبير دارين شو، “يمكن للمراجعات أن تحول الأعمال التجارية إلى مغناطيس رئيسي! توفر المراجعات دليلاً اجتماعيًا ويمكن أن تساعد في بناء الثقة مع الزوار عبر الإنترنت. ومن منظور تحسين محركات البحث، يمكنهم تحسين تصنيفاتك ورؤية البحث.

تدرك Google مدى تقدير المستخدمين للمراجعات، وتعرض تقييمًا بالنجوم كجزء من قائمة الأعمال بGBP. يشير هذا إلى مدى إيجابية أو سلبية التقييمات لهذا النشاط التجاري، وهو أحد الأشياء الأولى التي يراها العملاء المحتملون عند ظهور قائمة في Map Pack.

Google SERP – التصنيف بالنجوم

تعتبر المراجعات مهمة أيضًا لتصنيفات قائمتك في نتائج البحث المحلية. في الواقع، تدرج Google هذا كأحد عوامل التصنيف المحلية في صفحة ” كيفية تحسين تصنيفك المحلي على Google “. في الأساس، تقول أنه كلما كانت تقييماتك ومراجعاتك أفضل، زادت فرصتك في الحصول على تصنيف مرتفع في النتائج المحلية.

يعد الرد على المراجعات جزءًا حيويًا من إدارة السمعة أيضًا. يمكن أن تساعد معالجة المراجعات السلبية بشكل بناء ومهني في استعادة أي ضرر قد تتعرض له علامتك التجارية.

ليس هناك حيلة مؤكدة للحصول على تقييمات وتقييمات جيدة. وليس لديك سيطرة كبيرة على العملاء الذين يقدمون تعليقات.

للحصول على تقييمات جيدة، عليك التأكد من أنك ترضي عملائك. يمكنك الاطلاع على دليل مراجعة GBP من Google لمزيد من المعلومات.

لكن في بعض الأحيان سيتعين عليك طلب المراجعات. يمكنك تشجيع عملائك على ترك التعليقات من خلال مشاركة رابط. للقيام بذلك، انقر على “اطلب المراجعات”.

Google Business – اطلب التعليقات

سيقوم GBP بعد ذلك بإنشاء رابط لك يمكنك تقديمه للعملاء مباشرة ويطلب منهم ترك مراجعة لنشاطك التجاري. يمكنك نسخ هذا الرابط وتضمينه في موقعك، أو يمكنك النقر فوق عناصر واجهة المستخدم “البريد الإلكتروني” أو “Whatsapp” أو “Facebook” لمشاركته مع العملاء.

احصل على المزيد من التقييمات - الروابط

هذه طريقة جيدة لتشجيع المستخدمين على البدء في مراجعة نشاطك التجاري.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن نشاطك التجاري يحتاج إلى تلقي مراجعات باستمرار حتى يؤثر ذلك على تصنيفاتك في نتائج البحث المحلية. تعتبر كمية المراجعات وحداثتها عاملاً مهمًا في التصنيف المحلي.

لا تأخذ Google في الاعتبار فقط ما تقوله في وصفك أو المنتجات التي تضيفها إلى GBP الخاص بك. كما أنها تظهر أيضًا كلمات رئيسية معينة في المراجعات بخط غامق إذا كانت تتطابق مع استعلام البحث.

في المثال أدناه، ستشاهد كلمات رئيسية مثل “الأرز المقلي بالأناناس” و”الجمبري” و”المأكولات البحرية” بخط غامق.

تقييمات جوجل

لذلك كلما زادت الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يمكنك إدخالها في مراجعاتك، كلما كان ذلك أفضل. لكنك تريد التأكد من أن هذه المراجعات طبيعية.

بدلاً من مطالبة عملائك صراحةً بتضمين الكلمات الرئيسية في المراجعات، اطلب منهم تضمين معلومات تفصيلية حول تجربتهم. على سبيل المثال، ما أكلوه. هذه طريقة رائعة لحملهم على تضمين الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي.

سبب آخر لأهمية الحصول على الكلمات الرئيسية في المراجعات هو أن Google تتضمن أحيانًا كلمات رئيسية يتم ذكرها غالبًا في الجزء العلوي من قسم المراجعات.

يمكن للمستخدمين النقر عليها ليتم نقلهم إلى المراجعات التي تشير إلى المصطلحات المحددة التي يهتمون بها.

في الصورة أدناه، سترى المصطلحات التي تظهر غالبًا باسم “سرطان البحر ذو القشرة الناعمة”. “ذيل الثور” و”بلح البحر”.

الكلمات الرئيسية في مراجعات جوجل

لكن مجرد الحصول على مراجعات في ملفك الشخصي لا يكفي. تحتاج أيضًا إلى الرد عليهم. هذه طريقة رائعة للتواصل مع عملائك وتعزيز مصداقية عملك.

ويظهر أيضًا أنك مهتم بشكل نشط بالتعليقات التي يقدمها عملاؤك.

وفيما يتعلق بالرد على المراجعات، هناك عدة أمور يجب مراعاتها:

  • كن سريعًا واستجب في أسرع وقت ممكن. يشير هذا إلى أنك تقدر ما يقوله العملاء ويعكس نهجك الاستباقي واليقظ.
  • تأكد من أن ردودك احترافية وأنك لا تتجادل مع العملاء أبدًا. إذا ترك العميل تعليقًا سلبيًا، فاقبل النقد وعالجه بشكل مناسب (المزيد حول هذا قريبًا).
  • استخدم نبرة صوت علامتك التجارية عند الرد على التعليقات. يجب أن يكون هذا متسقًا في جميع محتويات علامتك التجارية عبر الإنترنت.
  • اشكر عملائك على تعليقاتهم الإيجابية وقم بالرد على التفاصيل المحددة المذكورة في تقييماتهم. يوضح هذا أنك قد أخذت الوقت الكافي لقراءة المراجعة بالكامل والانتباه إلى ما يقدرونه في عملك.

يتطلب الرد على المراجعات السلبية نهجًا مختلفًا بعض الشيء:

  • حافظ على هدوئك وحافظ على نبرة احترافية ومدروسة. لا تتخذ موقفًا دفاعيًا أو تصادميًا.
  • الاعتراف ومعالجة المخاوف المحددة التي أثيرت في المراجعة. وهذا يدل على أنك تأخذ ملاحظات العملاء على محمل الجد.
  • اعرض الحلول وأخبر العميل بالخطوات التي تتخذها لحل المشكلة. وهذا يوضح مدى التزامك بإرضاء العملاء.
  • فكر في مطالبة العميل بالاتصال بك مباشرةً لمناقشة الأمر. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لمعالجة مشكلتهم المحددة.
  • تعلم من ملاحظاتهم. إذا كانت المراجعة السلبية عادلة وحقيقية، فقد تسلط الضوء على مجالات عملك التي تحتاج إلى تحسين.

إحدى الطرق الرائعة لتتبع مراجعاتك والرد عليها هي استخدام أداة إدارة المراجعة الخاصة بـ Semrush . تجعل هذه الميزة من السهل جدًا إدارة جميع مراجعاتك من GBP والأدلة الأخرى في نفس المكان. وهذا يوفر الكثير من الوقت حيث لا يتعين عليك التنقل بين الكثير من المنصات المختلفة لقراءة المراجعات والرد عليها.

مجرد تنبيه، قبل أن تتمكن من الرد على مراجعات GBP مباشرة على Semrush، تحتاج إلى إعداد موقع عمل في Semrush ثم توصيل GBP الخاص بك بالموقع.

بمجرد الانتهاء من الإعداد، توجه إلى أداة إدارة قائمة Semrush وحدد علامة التبويب “إدارة المراجعة”.

سمرش – إدارة الإدراج

هنا يمكنك الاطلاع على نظرة عامة على جميع التقييمات التي تلقاها نشاطك التجاري عبر الإنترنت. ستتمكن أيضًا من عرض متوسط ​​تصنيف النجوم الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، في قسم “المراجعات”، يمكنك تصفية التقييمات. يعد هذا مفيدًا إذا كنت تريد التعامل مع أي مراجعات سلبية أولاً.

إدارة القائمة – تصفية المراجعات

بعد ذلك، يمكنك النقر فوق التعليق والرد عليه على المنصة التي تم نشر التعليق فيها (على سبيل المثال، Tripadvisor). بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بتوصيل GBP الخاص بك، فكل ما عليك فعله هو كتابة ردك والنقر فوق رد.

وإذا كنت تريد التعامل مع مراجعاتك تلقائيًا، فيمكنك أيضًا إعداد ردود تلقائية مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

أضف أسئلة وأجوبة

هناك طريقة أخرى لتحسين قائمة GBP الخاصة بك وهي تمكين الأسئلة والأجوبة.

وهذا يمنح العملاء القدرة على طرح الأسئلة حول عملك ويسمح لك أو للعملاء الآخرين بالرد. يمكنك أيضًا طرح الأسئلة بنفسك ثم الإجابة عليها.

يعد قسم الأسئلة والأجوبة طريقة رائعة للعملاء للكشف عن المعلومات الأساسية حول عملك. بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر لك وسيلة أخرى لتحسين مشاركة المستخدم. على الرغم من أنها تعتبر مجرد عامل تصنيف خفيف، إلا أنها تؤثر على التحويلات.

لعرض قسم الأسئلة والأجوبة الخاص بGBP، انقر فوق عنصر واجهة المستخدم “الأسئلة والأجوبة” في لوحة تحكم GBP Manager.

جوجل للأعمال – سؤال وجواب

سترى بعد ذلك الأسئلة التي طرحها العملاء.

جوجل للأعمال – أسئلة العملاء

للرد اضغط على “الإجابة”.

الرد على سؤال العميل

قم بتزويد المستخدم بأكبر قدر ممكن من المعلومات، وتأكد من الإجابة على سؤاله بالكامل.

إضافة قائمة وطلب الطعام والحجوزات

إذا كنت تمتلك مطعمًا أو شركة تقبل الحجوزات، فيمكنك تزويد عملائك بالمزيد من المعلومات المفيدة من خلال GBP الخاص بك. لا تحمل أهمية كبيرة عندما يتعلق الأمر بتصنيف البحث المحلي، ولكنها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على التحويلات.

إضافة قائمة

إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا يقدم الطعام، فإن إضافة قائمة إلى قائمة GBP الخاصة بك أمر حيوي. بالنسبة للشركات التي تتناول الطعام، فهي تسمح لك بعرض عروضك للمستخدمين ونأمل أن تشجعهم على الزيارة.

إذا كان عملك يقدم الطعام، فإن القائمة ضرورية، حيث يحتاجها المستخدمون ليتمكنوا من الطلب منك.

لإضافة قائمة، انقر فوق عنصر واجهة المستخدم “تحرير القائمة” في لوحة معلومات GBP Manager.

جوجل للأعمال – تعديل القائمة

ثم انقر فوق “إنشاء قائمة”.

إنشاء قائمة - إضافة عنصر

الآن قم بإضافة اسم القسم (مقبلات، وجبات رئيسية، حلويات، وغيرها).

إنشاء قائمة - إضافة عنصر

ثم أضف:

  • اسم هذا البند
  • سعر السلعة
  • وصف لهذا البند
  • سواء كان نباتيًا أو نباتيًا أم لا

وانقر على “حفظ”.

يتيح لك هذا إضافة كل عنصر في قائمتك حتى يتمكن المستخدمون من عرض قائمتك الكاملة مباشرة من قائمة GBP الخاصة بك. حلو!

إضافة طلب الطعام

من خلال السماح للعملاء بطلب الطعام مباشرة من خلال قائمة GBP الخاصة بك، فإنك تجعل التعامل مع عملك أكثر ملاءمة وتزيد من رضا العملاء.

قد يكون من المرجح أيضًا أن يقوم العملاء بالطلب إذا كان بإمكانهم القيام بذلك بسرعة عبر بطاقة بياناتك بدلاً من الاضطرار إلى الاتصال بشركتك.

للقيام بذلك، توجه إلى لوحة التحكم بGBP وانقر على “طلب الطعام”.

جوجل للأعمال – طلب الطعام

ثم تأكد من النقر على زر التبديل الأزرق للسماح بالطلب ثم النقر على “إضافة رابط”.

البدء في قبول طلبات الطعام

أضف رابطًا إلى صفحة الطلب الخاصة بك وانقر على “حفظ”.

إضافة رابط إلى صفحة الطلب

بعد ذلك، اختر ما إذا كنت تريد قبول عمليات الاستلام أو التسليم أو كليهما. انقر فوق “حفظ”.

ضبط خيارات الخدمة

إضافة الحجوزات

إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا يقبل الحجوزات، مثل مطعم أو صالة بولينغ، فيجب عليك تمكين ميزة الحجوزات لقائمة GBP الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تبين أن تمكين الحجوزات يمكن أن يؤدي إلى زيادة في التحويلات.

تشمل المزايا الأخرى لتمكين الحجوزات ما يلي:

  • زيادة الرؤية: تقدر Google اكتمال بطاقات البيانات التي تقدم ميزات إضافية مثل خيارات الحجز. يمكن أن يساعد ذلك قائمتك في الحصول على تصنيف أعلى في نتائج البحث المحلية.
  • التكامل: يمكن دمج حجوزات GBP مع أدوات أخرى مثل أنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM) ومنصات التسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعزيز مشاركة العملاء وجهود الاحتفاظ بهم.

فيما يلي كيفية تمكين الحجوزات لقائمة GBP الخاصة بك:

انقر على “الحجوزات” في لوحة تحكم GBP Manager.

جوجل للأعمال – الحجوزات

سيكون لديك بعد ذلك خياران. يمكنك التسجيل مع مقدم خدمة خارجي يقوم بإدارة حجوزاتك والحصول على “زر كتاب مميز” معروض في أعلى قائمتك.

حجز زر الجدول

أو يمكنك إضافة رابط إلى صفحة الحجز بموقعك، والذي يمكن للمستخدمين النقر عليه لإجراء الحجز.

إذا كنت تفضل توجيه العملاء إلى صفحة الحجز بموقعك، فانقر فوق أداة “الحجوزات” ثم انقر فوق “إضافة رابط”.

إضافة رابط الحجز

يعد القيام بذلك طريقة جيدة لتوجيه حركة المرور العضوية إلى موقعك، ويسهل على المستخدمين التحويل عن طريق إجراء الحجز.

مراقبة قائمة GBP الخاصة بك

بعد الانتهاء من إعداد ملفك التجاري على Google وتحسينه، فقد حان الوقت لبدء مراقبة كيفية تفاعل العملاء معه.

مراقبة الأداء باستخدام مدير الملفات التجارية في Google

يتيح لك مدير الملفات التجارية على Google تحليل أداء ملفك الشخصي والحصول على رؤى السوق، مثل المعلومات المتعلقة بسلوك العملاء. فهو يتيح لك الوصول إلى البيانات التي يمكن أن تؤثر على القرارات التي تتخذها بشأن استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بك.

إنه سهل الاستخدام للغاية ويمنحك تفصيلاً للمقاييس الأساسية التي تحتاج إلى تحليلها لتحسين أشياء مثل تصنيفاتك وتفاعل العملاء والتحويلات.

يمكنك أيضًا استخدامها لمراقبة الارتفاعات والانخفاضات في التفاعل. يمكن أن يكون سببها مجموعة متنوعة من العوامل المختلفة بما في ذلك:

  • الاتجاهات الموسمية: على سبيل المثال، خلال موسم الأنفلونزا، سيبحث المزيد من المستخدمين عن الأطباء في منطقتهم المحلية. وبطبيعة الحال، يمكن أن يشهد الملف التعريفي لمكتب طبيب محلي ارتفاعًا كبيرًا في عدد المستخدمين الذين يتفاعلون مع GBP.
  • تغيير اهتمامات المستهلك: تلعب الاتجاهات دورًا كبيرًا في سلوك المستهلك، خاصة عندما يتعلق الأمر بالكتب والأزياء والطعام والتكنولوجيا. عندما يصل أحدث هاتف iPhone إلى الأسواق، يكون الأمر جنونيًا، ولكن بعد بضعة أشهر، لم يعد الناس مهتمين بنفس القدر.
  • تحسين الملف الشخصي: من خلال جهود التحسين المستمرة، يمكن أن يظهر ملفك الشخصي في مكان أعلى في Map Pack، مما يؤدي إلى زيادة التفاعل.
  • تغيير المشهد التنافسي: قد يؤدي الانخفاض في التصنيفات إلى انخفاض التفاعل، نظرًا لأنه كلما ظهر ملفك الشخصي في مكان أعلى في Map Pack، زاد التفاعل الذي يتلقاه.

الآن بعد أن عرفت ما الذي يمكن أن يؤثر على GBP الخاص بك، دعنا نلقي نظرة على أهم المقاييس التي يجب عليك مراقبتها، وكيفية تتبعها، وسبب أهميتها.

دعونا نلقي نظرة على البيانات القيمة التي يتيح لك GBP الوصول إليها.

الآراء

يمنحك GBP بيانات حول عدد مرات المشاهدة التي يتلقاها ملفك التجاري ومنشوراتك وصورك. تعتبر هذه البيانات مهمة لتقييم مدى فعالية تحسين GBP الخاص بك وكذلك مدى فعالية أي حملات، مثل إنشاء جدول زمني لمشاركات Google الخاصة بك.

يساعدك على تحليل جهودك ومعرفة ما إذا كانت تلقى صدى لدى جمهورك المستهدف وتجذب الاهتمام المطلوب.

استعلامات البحث

يوفر GBP تقارير حول استعلامات البحث التي يستخدمها الأشخاص لاكتشاف قائمتك. تساعدك هذه المعلومات في تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة لاستهدافها والتي يمكن أن تعزز ظهورك في نتائج البحث المحلية. يمكنك بعد ذلك دمج هذه المصطلحات في وصف ملفك الشخصي ومنشوراتك.

ارتباط

يمكنك أيضًا تتبع كيفية تفاعل المستخدمين مع منشوراتك. يمكنك معرفة أي منها يحصل على أكبر عدد من المشاركات ونوع التعليقات التي يتركها المستخدمون. هذا يعني أنه يمكنك تقييم أنواع المنشورات التي يجب عليك التركيز عليها لزيادة التفاعل، وأيها لا تحقق أداءً جيدًا.

جمهور

يمنحك GBP رؤى حول الملفات الشخصية للمستخدمين الذين يتابعون أعمالك. فهو يوفر لك معلومات مثل:

  • جنس
  • الفئات العمرية
  • المواقع الجغرافية

تساعدك هذه المعلومات في إنشاء حملات مستهدفة تتوافق مع تفضيلات جمهورك. بالإضافة إلى ذلك، تعد هذه الأفكار مفيدة أيضًا للجوانب الأوسع لاستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك.

النقرات

يعد وضع رابط موقع الويب داخل ملفك الشخصي أمرًا مهمًا، لأنه يمكّن المستخدمين من النقر مباشرة للوصول إلى موقعك. يتيح لك GBP مراقبة عدد النقرات التي يتلقاها الرابط. يعد هذا أمرًا مهمًا لتقييم مقدار حركة المرور التي يتم توجيهها إلى موقعك عبر ملفك التجاري على Google.

الآن، دعونا نقسم أهم الأشياء التي يجب مراقبتها بمزيد من التفصيل.

تفاعلات الملف التجاري

هذا هو إجمالي عدد المرات التي تفاعل فيها المستخدمون مع ملفك الشخصي.

تشمل الأشياء التي يتم تصنيفها على أنها تفاعلات ما يلي:

  • الاتصال بنشاطك التجاري
  • إجراء الحجز
  • السؤال عن الاتجاهات إلى عملك
  • طلب الطعام
  • طرح سؤال
  • ترك التعليق

لعرض هذه البيانات، انقر فوق “الأداء” في مدير GBP.

هذه هي الخطوة الأولى التي يتعين عليك اتخاذها عندما تريد عرض أداء ملفك الشخصي، لذلك لن يتم ذكرها مرة أخرى بالنسبة لبقية المقاييس.

جوجل للأعمال - الأداء

بعد النقر على “الأداء”، ستنتقل إلى صفحة “نظرة عامة”. في الجزء العلوي، يمكنك اختيار الإطار الزمني الذي تريد رؤية البيانات الخاصة به. من المفيد تحليل البيانات على مدار فترات زمنية مختلفة حتى تتمكن من تحديد الاتجاهات وتحديد النمو والانخفاض وتحديد الأهداف والمعايير. المكان الجيد للبدء هو عام واحد، حيث يمكنك رؤية التقلبات على مدار العام.

جوجل للأعمال – الأداء – لوحة التحكم

قم بالتمرير لأسفل، وسترى إجمالي عدد التفاعلات مع ملفك الشخصي خلال تلك الفترة الزمنية. يوجد أيضًا رسم بياني يمثل نفس المعلومات بشكل مرئي.

الرسم البياني للأداء

باستخدام الرسم البياني، يمكنك تحديد متى كانت هناك زيادات في التفاعلات ومتى كانت هناك حالات انخفاض. يمكنك بعد ذلك مواءمة هذه البيانات مع جهود التحسين السابقة لمعرفة ما كان ناجحًا وما لم يكن ناجحًا.

عمليات البحث

هذه هي استعلامات البحث التي استخدمها الأشخاص لاكتشاف نشاطك التجاري. إنه يكشف عن تكرار ظهور ملفك الشخصي في نتائج البحث المحلية لاستعلامات البحث المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر تفصيلاً للشروط المحددة والعدد المقابل لمرات ظهور ملفك الشخصي لكل منها.

للوصول إلى هذه المعلومات، ما عليك سوى التمرير لأسفل إلى أسفل صفحة “نظرة عامة”، حيث ستجد البيانات ضمن “عمليات البحث”.

كيف اكتشفك الناس – عمليات البحث

هذه المعلومات مفيدة جدًا لعدة أسباب منها:

  • رؤى الكلمات الرئيسية: يمكنك استخدام هذا لتحديد الكلمات الرئيسية المحددة التي يستخدمها المستخدمون لاكتشاف عملك. يمكن أن توفر هذه الكلمات الرئيسية أيضًا رؤى حول الكلمات الرئيسية التي يجب عليك استخدامها لتحسين ملفك التجاري على Google.
  • نية المستخدم: من خلال تحليل مصطلحات البحث هذه، يمكنك تحديد نية المستخدم واهتماماته ومدى توافق عملك مع ما يبحثون عنه.
  • إنشاء المحتوى: إذا كنت تعرف مصطلحات البحث التي تجذب الزيارات إلى قائمة GBP الخاصة بك، فيمكنك بعد ذلك إنشاء منشورات على قائمتك ذات صلة بتلك الكلمات الرئيسية المحددة.

المستخدمون الذين شاهدوا ملفك الشخصي

هذا هو إجمالي عدد الزوار الفريدين الذين استقبلهم ملفك الشخصي خلال الفترة المحددة. يتم احتساب زيارة واحدة فقط لكل جهاز (سطح المكتب أو الهاتف المحمول) ولكل نظام أساسي (بحث Google أو خرائط Google) يوميًا لكل مستخدم.

على سبيل المثال، إذا زار أحد المستخدمين ملفك الشخصي مرتين في يوم واحد عبر بحث Google باستخدام جهاز محمول، فسيتم احتساب ذلك كزيارة واحدة فقط.

لعرض هذه البيانات، قم بالتمرير إلى أسفل صفحة “نظرة عامة”.

هنا، سترى مخططًا دائريًا. يمنحك هذا تفصيلاً للنسبة المئوية للزائرين الذين أتوا من أجهزة سطح المكتب، وأجهزة الجوال، وبحث Google، وخرائط Google.

كيف اكتشفك الأشخاص - النظام الأساسي والجهاز

هذه معلومات قيمة لأنها تسمح لك بتعديل إستراتيجية تحسين GBP الخاصة بك بناءً على بيانات واقعية.

الاتجاهات

هذا هو عدد الزوار الفريدين الذين طلبوا الاتجاهات إلى نشاطك التجاري من خلال النقر على زر “الاتجاهات” في ملفك الشخصي. يعد هذا المقياس طريقة رائعة للحصول على رؤى قيمة حول سلوك المستخدم واهتمامه بزيارة نشاطك التجاري.

إذا فكرت في الأمر، فعادةً ما يعني طلب المستخدمين للحصول على الاتجاهات أنهم شاهدوا ملفك الشخصي ويفكرون فعليًا في زيارة مكان عملك.

حزمة خرائط جوجل - زر الاتجاهات

لعرض المقاييس الخاصة بك، انقر فوق علامة التبويب “الاتجاهات” وسترى إجمالي عدد طلبات الاتجاه التي تلقاها ملفك الشخصي خلال الفترة الزمنية المحددة.

ستشاهد أيضًا رسمًا بيانيًا يمثل عدد طلبات الاتجاه بمرور الوقت.

جوجل للأعمال - الأداء - طلبات الاتجاه

مرة أخرى، يمكنك استخدام هذا الرسم البياني لتقييم الاتجاهات مع مرور الوقت.

نقرات الموقع

يتتبع هذا المقياس عدد المرات التي نقر فيها المستخدمون على رابط الموقع في ملفك الشخصي. يساعدك على تحديد مقدار حركة المرور العضوية التي يتم توجيهها إلى موقعك من خلال قائمتك.

للعثور عليه، انقر فوق “نقرات موقع الويب” وسيظهر لك رسم بياني يوضح الزيادات والانخفاضات في النقرات خلال الفترة الزمنية التي تختارها (على سبيل المثال، خلال فترة عام).

Google Business - الأداء - نقرات موقع الويب

إذا كانت النقرات على موقعك على الويب تتزايد، فقد يشير ذلك إلى أن مستوى رؤية ملفك الشخصي آخذ في التحسن وأنك تستهدف بنجاح الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها جمهورك.

إذا كانت تتناقص، فقد يكون العكس هو الصحيح.

وهذا يعني أنك ستحتاج إلى تقييم جميع عناصر ملف تعريف GBP الخاص بك والتأكد من تحسينها بالكامل باستخدام النصائح المقدمة مسبقًا.

المكالمات

يمكنك أيضًا مراقبة عدد المكالمات التي يتلقاها نشاطك التجاري مباشرةً من قائمة GBP الخاصة بك.

حزمة خرائط جوجل - زر الاتصال

لتتبعه، انقر فوق علامة التبويب “المكالمات” في لوحة معلومات الأداء.

جوجل للأعمال – الأداء – المكالمات

يمكنك بعد ذلك عرض الرسم البياني لأرقام الاتصال الخاصة بك.

كما هو الحال مع مقاييس GBP الأخرى، تعد الزيادة في المكالمات علامة على فعالية جهود التحسين التي تبذلها. قد يتصل المستخدمون بشركتك لعدة أسباب، بدءًا من حجز طاولة ووصولاً إلى معرفة المزيد حول العرض الذي تقدمه. إذا رأيت انخفاضًا أو لاحظت انخفاضًا بمرور الوقت، فقد يكون ذلك بسبب أشياء مثل:

  • العوامل الموسمية
  • انخفاض في تصنيف البحث المحلي
  • تغيير اهتمامات المستهلك

تعتمد الأسباب الدقيقة للتقلبات في المكالمات على طبيعة عملك والصناعة التي تعمل فيها.

تحديثات البريد الإلكتروني

ستتلقى مرة واحدة في الشهر بريدًا إلكترونيًا من Google يخبرك بتحديث أداء بطاقة بياناتك خلال الأسابيع الأربعة الماضية. فهو يحتوي على ملخص للمقاييس التي ناقشناها أعلاه ورابط لتقرير الأداء الكامل الخاص بك.

مقاييس أخرى

هناك العديد من المقاييس الأخرى التي يمكنك تتبعها باستخدام لوحة تحكم GBP Manager الخاصة بك.

تكون بعض الميزات حصرية لأنواع معينة من الأنشطة التجارية، مثل “طلب الطعام” للمطاعم و”المنتجات” لمتاجر البيع بالتجزئة.

عندما تنقر على أداة “الأداء”، سيتم عرض المقاييس ذات الصلة بعملك فقط.

هذه المقاييس هي:

  • الرسائل: إذا كان المستخدمون يرسلون إليك رسائل، فهذا يشير إلى وجود شيء ما في ملفك الشخصي أثار اهتمامهم ودفعهم للتواصل.
  • الحجوزات: إذا قمت بتوصيل GBP الخاص بك بموفر حجز تابع لجهة خارجية، فإن حجوزات المستخدم تعد مؤشرًا رائعًا على أن ملفك الشخصي تم تحسينه بشكل جيد.
  • طلبات الطعام: بالنسبة للمطاعم، تشير طلبات الطعام من خلال GBP إلى أن ملفك الشخصي محسّن بشكل جيد ويقدم للمستخدم ما يبحث عنه بالضبط
  • نقرات الحجز (تنطبق فقط على الفنادق): بالنسبة للفنادق، يمكنك تتبع عدد النقرات على رابط الحجز الخاص بك والذي يمكن أن يشير إلى اهتمام الباحثين.
  • المنتجات: يمكنك تتبع عدد مرات المشاهدة التي تتلقاها منتجاتك على GBP الخاص بك ومقارنتها بالمشتريات الفعلية لقياس مدى فعالية تحويل حركة المرور الخاصة بك.
  • القوائم: كمطعم، يمكنك تتبع عدد المرات التي ينقر فيها المستخدمون على قائمتك يوميًا. تتضمن هذه البيانات عناوين URL للقائمة، وصور القائمة، وبيانات القائمة المنظمة. على سبيل المثال، يشير عدد كبير من النقرات على القائمة إلى الاهتمام بما يقدمه مطعمك.

استخدام أدوات الطرف الثالث لتتبع قائمة GBP الخاصة بك

الطريقة المفضلة لدينا لمراقبة أداء GBP هي أداة إدارة قائمة Semrush.

Semrush – أداة إدارة القائمة

إنها ليست فقط طريقة سهلة الاستخدام لمراقبة جميع مقاييس GBP، ولكن يمكنك أيضًا مقارنة فترات زمنية مختلفة (على سبيل المثال، بيانات شهرية أو سنوية). بينما في GBP، يمكنك فقط عرض البيانات لفترة زمنية معينة، ولا يوجد خيار لإجراء المقارنات.

لاستخدامها، توجه إلى أداة إدارة القائمة وانقر على “Insights of GBP”.

إدارة الإدراج – رؤى الجنيه الاسترليني

ضمن “Insights of GBP”، يمكنك ضبط الفترة الزمنية للبيانات والفترة الزمنية التي تريد مقارنتها بها. يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد رؤية البيانات اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية.

لقد اخترنا عرض البيانات من 1 سبتمبر إلى 30 سبتمبر 2023 ومقارنتها بالبيانات من نفس الشهر في عام 2022.

إدارة القائمة – مقارنة البيانات

أسفل هذا مباشرة، سترى:

  • إجمالي عدد مشاهدات الملف الشخصي وإجراءات المستخدم بالإضافة إلى نسبة توضح الزيادة أو النقصان مقارنة بالفترة الزمنية التي اخترتها.
  • يعتمد متوسط ​​تصنيف النجوم الخاص بك على مراجعات العملاء (إذا كان لديك أي منها حتى الآن).

قم بالتمرير لأسفل، وسترى ثلاثة رسوم بيانية:

  • مشاهدات بحث Google: يعرض لك هذا العدد الإجمالي للمشاهدات التي تلقاها ملفك الشخصي من بحث Google خلال فترة المقارنة. كما يظهر لك الفرق في النسبة المئوية.
  • مشاهدات خرائط جوجل: يمنحك هذا نفس البيانات ولكن للعروض التي تأتي من خرائط جوجل.
  • توزيع المشاهدات: يمكنك معرفة عدد المشاهدات التي جاءت من المستخدمين الذين يستخدمون بحث Google على الهاتف المحمول وسطح المكتب، ونفس الشيء بالنسبة لخرائط Google. كما يوضح لك نسبة الفرق لفترة المقارنة.

إدارة القائمة – المشاهدات

يتيح لك استخدام أداة إدارة القائمة تقييم جهود تحسين GBP الخاصة بك بشكل أكثر شمولاً. على سبيل المثال، في الرسم البياني لمشاهدات بحث Google أعلاه، يمكننا أن نرى أن مرات المشاهدة لشهر سبتمبر 2023 أقل بنسبة 11% عما كانت عليه في سبتمبر 2022.

إذا قمت بالتمرير لأسفل، فستجد رسمًا بيانيًا يوضح لك إجراءات المستخدم في ملفك الشخصي. في الجزء العلوي من الرسم البياني، توجد العديد من علامات تبويب إجراءات المستخدم المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها.

إدارة القائمة – الإجراءات

كما هو الحال مع الرسوم البيانية للمشاهدات، يمكنك استخدام هذا لمقارنة بيانات إجراءات المستخدم من فترات مختلفة، والتي ينبغي أن تفيد استراتيجية تحسين GBP الخاصة بك في المستقبل.

يوجد في أسفل الصفحة رسم بياني للمكالمات الهاتفية التي تلقاها نشاطك التجاري عبر بطاقة بياناتك. يمكنك اختيار رؤية الرقم الذي تلقيته في كل يوم من أيام الأسبوع، أو في أوقات مختلفة من اليوم.

إدارة القائمة – المكالمات

استمر في تحسين GBP الخاص بك

لا يكفي تحسين ملفك التجاري على Google مرة واحدة، بل يتعين عليك تحديث قائمتك وتعديلها باستمرار. إذا لم تقم بذلك، فقد تتأثر إمكانية رؤية البحث المحلي لديك.

يتعين عليك الاستمرار في استثمار الوقت والطاقة لضمان ظهور ملفك الشخصي في SERP وعلى خرائط Google. راقب تفاعلات العملاء، وتفاعل مع المستخدمين، ولا تنس الاستمرار في إضافة الصور والمشاركات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

تسجيل دخول

تسجيل

الرجاء استخدام الأحرف والأرقام فقط بدون فراغات بين الكلمات

إعادة تعيين كلمة المرور

يرجى إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ، وسوف تتلقى رابطًا لإنشاء كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.